Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة علي فاعلية القائم بالاتصال في المؤسسات السياحية المصرية بأقليم جنوب الصعيد :
المؤلف
محمد، غادة فتح الله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / غادة فتح الله محمد محمد.
مشرف / أحمد حسين محمدين.
مناقش / أحمد حسين محمدين.
مشرف / عاصم عبد الهادي حمدون.
مناقش / عاصم عبد الهادي حمدون.
الموضوع
السياحة - مصر. الاتصال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
22/9/2012
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الإعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

يعتبر الاتصال هو لب العمل السياحي الناجح حيث يساعد في انجاز الاعمال للحصول علي المعلومات وتوصيل القرارات وتحقيق الفهم المشترك للمعاني وتطوير العلاقات.
ولما كان من المعروف أن العملية الاتصالية تتكون من خمسة عناصر أساسية – كما أوضحها العالم هارولد لاسويل في نموذجه الشهير Laswell,s 5 w . model
Who? Says what ? to whome ? in what channel ? by which effect ? وهى المرسل، الرسالة، المستقبل، الوسيلة، رجع الصدى .
لذلك فانه لتحديد مدى فاعلية الاتصال في المؤسسات السياحية يسعى هذا البحث لدراسة القائم بالاتصال في هذه المؤسسات ودراسة العوامل المؤثرة علي فاعليته في القيام بدوره الاتصالي سواء كانت عوامل تنظيمية إدارية خاصة ببيئة العمل، أو عوامل خارجية كعوامل البيئة الثقافية والتعليم وعوامل البيئة التشريعية والبيئة التكنولوجية وغيرها من العوامل التي تعمل المؤسسات السياحية المصرية في اطارها علي اختلاف انواعها وفئاتها – باعتبارها مؤثرات لها من الأبعاد والمردودات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية ما لا يمكن إغفاله.
2- مشكلة الدراسة :
تتركز مشكلة الدراسة فى دراسة العوامل المؤثرة على فاعلية القائم بالاتصال فى المؤسسات السياحية المصرية بمحافظات إقليم جنوب الصعيد دراسة شاملة لكل من العوامل الداخلية التنظيمية الخاصة ببيئة العمل فى المؤسسات السياحية و العوامل البيئية الخارجية السياسية منها و التشريعية و الاقتصادية و الإجتماعية والثقافية و التكنولوجية و التى من شأنها أن تؤثر على فاعلية القائم بالاتصال فى القيام بدوره الاتصالى و وصولا إلى تصور للوضع الأمثل لتفعيل هذه المؤثرات إيجابيا بما يحقق الأهداف الاتصالية العامة و الخاصة للمؤسسة و أهداف الرضا الوظيفى للأفراد العاملين فيها .