Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعل مستوى فعالية الذات ونوع التغذية الراجعة على أداء تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لمهام حل المشكلة /
المؤلف
الهادي، سهير أمين عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / سهير امين عبد العزيز
مشرف / لطفى عبد الباسط ابراهيم
مناقش / على محمود شعيب
مناقش / رمضان محمد رمضان
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الابتدائي. الأنا. الأنا والذات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
171 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تفاعل مستوى فعالية الذات ونوع التغذية الراجعة على أداء تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لمهام حل المشكلة وتكونت عينة الدراسة من (54) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس وأظهرت نتائج الدراسة أنه
1-توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) فى أزمة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم.
2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) فى أداء التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم.
3-لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي فعالية الذات (منخفض– مرتفع) فى أزمنة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم.
4-لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي فعالية الذات (منخفض– مرتفع) في أداء التلاميذ لحل المشكلة في مادة العلوم.
5-لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل مستوى فعالية الذات (منخفض – مرتفع)، ونوع التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) في أزمنة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم.
6- لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل مستوى فعالية الذات (منخفض – مرتفع)، ونوع التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) في أداء التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم.