![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تفاعل مستوى فعالية الذات ونوع التغذية الراجعة على أداء تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لمهام حل المشكلة وتكونت عينة الدراسة من (54) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس وأظهرت نتائج الدراسة أنه 1-توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) فى أزمة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم. 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) فى أداء التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم. 3-لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي فعالية الذات (منخفض– مرتفع) فى أزمنة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم. 4-لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي مجموعتي فعالية الذات (منخفض– مرتفع) في أداء التلاميذ لحل المشكلة في مادة العلوم. 5-لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل مستوى فعالية الذات (منخفض – مرتفع)، ونوع التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) في أزمنة استجابات التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم. 6- لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل مستوى فعالية الذات (منخفض – مرتفع)، ونوع التغذية الراجعة (فورية – مرجأة) في أداء التلاميذ لحل المشكلة فى مادة العلوم. |