Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استراتيجيات عرض المحتوي في بيئة التعليم المدمج لتنمية مهارات تطوير مصادر التعلم الالكترونية واستخدامها لدي الطلاب المعلمين /
المؤلف
مبروك، ابراهيم مبروك ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم مبروك ابراهيم مبروك
مشرف / رضا عبده ابراهيم القاضى
مشرف / انشراح عبدالعزيز ابراهيم الدسوقي
مشرف / انشراح عبدالعزيز ابراهيم الدسوقي
الموضوع
التعليم المبرمج. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1مج.(متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 471

from 471

المستخلص

اهداف البحث : التعرف علي تأثير تغير اتراتيجيات عرض المحتوي النظري / العملي في بيئة التعليم المدمج عند تقديم مقرر تكنولوجيا التعليم للطلاب بكلية التربية الفنية في كل من ( تحصيل طلاب كلية التربية الفنية للجانب المعرفي لأساسيات تطوير مصادر التعلم الالكترونية واستخدامها في المواقف التعليمية وجودة المنتج النهائي لمصادر التعلم الالكترونية لدي طلاب كلية التربية الفنية.
منهج البحث : المنهج شبه التجريبي.
عينة البحث : طلاب الفرقه الثالثة بشعبتيها (التربوي, التثقيف بالفن) للعام الدراسي 2011/2012 .
نتائج البحث :1- عدم استقرار السياسة التعليمية والتغير المستمر في المناهج ادي الي عدم وجود نظام طويل الأجل لتصميم استراتيجيات تعليمية ملائمة للمراحل الدراسية المختلفة وبالأخص التعليم الجامعي.
2- محدودية نماذج الدمج في بيئة التعليم المدمج المستخدمة بالتعليم الجامعي الآن والتي تستهدف مقررات تكنولوجيا التعليم وان وجدت فإنها لاتعتمد علي اسس محددة في عمليتي تصميم تلك البيئات التعليمية.
3- عدم كفاية عدد اجهزة الكمبيوتر بمعامل الكلية لعدد الطلاب الكبير المسجلين مما يستدعي ضرورة تزويد كليات التربية الفنية بأعداد اضافية من تلك الإجهزة.
4- عدم اشتراك اعضاء هيئة التدريس والطلاب علي حد سواء في منظومة تصميم وتطوير الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة.
5- عدم دراسة مجتمع الطلاب دراسة وافية لضمان تطوير استراتيجيات تعليمية تدمج الامكانات البيئية للكلية مع الادوات والتكنولوجيات التعليمية المتوفرة والتي تلبي الاحتياجات التعليمية الفعلية للطلاب من كل الجوانب.