الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : التعرف علي تأثير تغير اتراتيجيات عرض المحتوي النظري / العملي في بيئة التعليم المدمج عند تقديم مقرر تكنولوجيا التعليم للطلاب بكلية التربية الفنية في كل من ( تحصيل طلاب كلية التربية الفنية للجانب المعرفي لأساسيات تطوير مصادر التعلم الالكترونية واستخدامها في المواقف التعليمية وجودة المنتج النهائي لمصادر التعلم الالكترونية لدي طلاب كلية التربية الفنية. منهج البحث : المنهج شبه التجريبي. عينة البحث : طلاب الفرقه الثالثة بشعبتيها (التربوي, التثقيف بالفن) للعام الدراسي 2011/2012 . نتائج البحث :1- عدم استقرار السياسة التعليمية والتغير المستمر في المناهج ادي الي عدم وجود نظام طويل الأجل لتصميم استراتيجيات تعليمية ملائمة للمراحل الدراسية المختلفة وبالأخص التعليم الجامعي. 2- محدودية نماذج الدمج في بيئة التعليم المدمج المستخدمة بالتعليم الجامعي الآن والتي تستهدف مقررات تكنولوجيا التعليم وان وجدت فإنها لاتعتمد علي اسس محددة في عمليتي تصميم تلك البيئات التعليمية. 3- عدم كفاية عدد اجهزة الكمبيوتر بمعامل الكلية لعدد الطلاب الكبير المسجلين مما يستدعي ضرورة تزويد كليات التربية الفنية بأعداد اضافية من تلك الإجهزة. 4- عدم اشتراك اعضاء هيئة التدريس والطلاب علي حد سواء في منظومة تصميم وتطوير الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة. 5- عدم دراسة مجتمع الطلاب دراسة وافية لضمان تطوير استراتيجيات تعليمية تدمج الامكانات البيئية للكلية مع الادوات والتكنولوجيات التعليمية المتوفرة والتي تلبي الاحتياجات التعليمية الفعلية للطلاب من كل الجوانب. |