الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث:- يهدف البحث الى وضع خطة مقترحة لتسويق مراكز التنمية الرياضية بجمهورية مصر العربية من خلال:- 1- التعرف على الوضع الراهن لمراكز التنمية الرياضية باستخدام تحليل swot للوقوف على اهم نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والتهديدات التى تواجه تحقيق الاهداف التسويقية لمراكز التنمية الرياضية 2- صياغة الخطة المقترحة لتسويق مراكز التنمية الرياضية المنهج المستخدم:- استخدم الباحث المنهج المسحى مختصا الدراسات الوصفية لملائمته لطبيعة البحث وتحقيق اهدافه - عينة البحث:- بلغت عينة البحث الاساسية(106) فرد تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ومن أهم النتائج التالية:- 1- الوائح الداخلية لمراكز التنمية الرياضية 2- الدعم المادى المقدم من المجلس القومى للرياضة 3- عدم توافر عناصر بشرية متخصصة ضمن العاملين بالمراكز متخصصين بالتسويق 4- عدم وجود إدارة متخصصة للتسويق والاستثمار ضمن الهيكل التنظيمى 5- وجود شركات متخصصة للتسويق والاستثمار فى المجال الرياضى 6- وجود باحثين متخصصين فى التسويق الرياضى 7- عدم وجود ميثاق شرف للإعلاميين العاملين فى المجال الرياضى 8-تولى غير المتخصصين شئون الرياضة فى مصر 9-عدم اهتمام الإعلام بتغطية اخبار مراكز التنمية الرياضية بشكل مبالغ فيه 10- الاتجاهات السياسية للدولة ورؤية الاحزاب للرياضة. |