Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطة مقترحة لتسويق مراكز التنمية الرياضية بجمهورية مصر العربية =
المؤلف
محمد, محمود جمال محمد على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود جمال محمد على محمد
مشرف / امانى محمد محسن الشريف
مشرف / عزالدين محمد احمد على
مشرف / عزالدين محمد احمد على
الموضوع
الرياضة البدنية - مصر. التسويق.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ب-ط, 139, 16 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

أهداف البحث:-
يهدف البحث الى وضع خطة مقترحة لتسويق مراكز التنمية الرياضية بجمهورية مصر العربية من خلال:-
1- التعرف على الوضع الراهن لمراكز التنمية الرياضية باستخدام تحليل swot للوقوف على اهم نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة والتهديدات التى تواجه تحقيق الاهداف التسويقية لمراكز التنمية الرياضية
2- صياغة الخطة المقترحة لتسويق مراكز التنمية الرياضية
المنهج المستخدم:-
استخدم الباحث المنهج المسحى مختصا الدراسات الوصفية لملائمته لطبيعة البحث وتحقيق اهدافه
- عينة البحث:-
بلغت عينة البحث الاساسية(106) فرد تم اختيارهم بالطريقة العشوائية
ومن أهم النتائج التالية:-
1- الوائح الداخلية لمراكز التنمية الرياضية
2- الدعم المادى المقدم من المجلس القومى للرياضة
3- عدم توافر عناصر بشرية متخصصة ضمن العاملين بالمراكز متخصصين بالتسويق
4- عدم وجود إدارة متخصصة للتسويق والاستثمار ضمن الهيكل التنظيمى
5- وجود شركات متخصصة للتسويق والاستثمار فى المجال الرياضى
6- وجود باحثين متخصصين فى التسويق الرياضى
7- عدم وجود ميثاق شرف للإعلاميين العاملين فى المجال الرياضى
8-تولى غير المتخصصين شئون الرياضة فى مصر
9-عدم اهتمام الإعلام بتغطية اخبار مراكز التنمية الرياضية بشكل مبالغ فيه
10- الاتجاهات السياسية للدولة ورؤية الاحزاب للرياضة.