الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تحليل اهداف مناهج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية. br استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الوصف والتحليل. br اشتملت عينة البحث علي (480)مدرسا للتربية الرياضية للمرحلة الثانوية و (20)خبيرا من خبراء المناهج وطرق التدريس في بعض كليات التربية الرياضية والموجهين في المديريات التعليمية. br وبالنسبة للعنصر (10) من الاهداف المعرفية وهو ”ان يلم الطالب بكيفية التخلص من العادات الخاطئة مثل الالفاظ الخارجة وغيرها ” ان هذا الامر صعب نسبيا لان الطالب يؤدى تدريباته الرياضية في النادى او الشارع او غيرها فكيف نمنعه من التأثر بما يري او يسمع سواء كان ايجابيا او سلبيا. br - عدم اهتمام المدرسين بتصحيح الااء للطلاب. br -لا نصل بالطالب الي مرحلة تحديد مركزه ضمن خطة اللعب. br - لا يتدرب الطالب علي الانشطة التى تحافظ علي القوام السليم. br - لا توجد ادوات حتى يتعرف الطالب عليها ويحتك بها . br - عدم وجود برامج رياضية معدلة تناسب ذوى الاحتياجات الخاصة. br - انشغال معظم المدرسين بالنواحى الادارية فقط مثل السجلات وغيرها . br - ضيق المساحات والابنية اللازمة للممارسة النشاط. br - عدم وجود دورات صقل وتدريب للمدرسين واطلاعهم علي ما هو جديد ي مجال التربية الرياضية. br - عدم الاهتمام بالقيم (الجمالية - الاخلاقية ) ضمن اهداف منهاج التربية الرياضية. br - عدم اجراء احماء جيد بسبب ضيق وقت الحصة. br - منهج الوزارة لا يحتوى علي انشطة للمعاقين . |