![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان معظم السيكولوجين اهتموا بدراسة الذاكرة لاهميتها فى الوظائف الحياتية المختلفة ويتمثل المبدا الاساسى لمعظم نماذج تجهيز المعلومات فى انة يمكن فهم العمليات العقلية للانسان بصورة افضل اذا نظر اليها كسياق يتالف من ثلاثة عناصر . المدخلات - المعالجة -المخرجات وهو السياق الذى يتبعة عقل الانسان اثناء قيامة بالتشفير او التسجيل الرمزى للمعلومات , واختزانها, واستعادتهاواذا نظرنا الى فئة بطيئى التعلم فسوف نجد ان من خصائص هذة الفئة الاختلاف بدرجة كبيرة عن اقرانهم العاديين فى السمات العقلية , وخاصة ما يتصل منها بالادراك السمعى والبصرى ,ويبدو الاختلاف جليا عند اداء التلميذ بطىء التعلم لبعض نواحى السلوك كالتعريف والتمييز والفهم والتحليل لان كل هذة العمليات تحدث فى الخيالالذى هو معمل العقل وهذاما يدعونا الى عمل برامج مختلفة للتعامل مع تللك الفئة من التلاميذ. |