Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدريب على بعض استراتيجيات التشفير واثرة على الفهم القرائى لدى عينة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بطيئى التعلم /
المؤلف
ابوسالم, اشرف فؤاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف فؤاد محمد أبو سالم
مشرف / مجدى عبد الكريم حبيب
مناقش / عبد الوهاب محمد كامل
مناقش / محمود عبد الحليم منسى
الموضوع
علم النفس التربوى. الاطفال بطيئو التعلم. القراءة- علم نفس. التعليم الابتدائى- البحوث التربوية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
203ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
17/12/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

ان معظم السيكولوجين اهتموا بدراسة الذاكرة لاهميتها فى الوظائف الحياتية المختلفة ويتمثل المبدا الاساسى لمعظم نماذج تجهيز المعلومات فى انة يمكن فهم العمليات العقلية للانسان بصورة افضل اذا نظر اليها كسياق يتالف من ثلاثة عناصر . المدخلات - المعالجة -المخرجات وهو السياق الذى يتبعة عقل الانسان اثناء قيامة بالتشفير او التسجيل الرمزى للمعلومات , واختزانها, واستعادتهاواذا نظرنا الى فئة بطيئى التعلم فسوف نجد ان من خصائص هذة الفئة الاختلاف بدرجة كبيرة عن اقرانهم العاديين فى السمات العقلية , وخاصة ما يتصل منها بالادراك السمعى والبصرى ,ويبدو الاختلاف جليا عند اداء التلميذ بطىء التعلم لبعض نواحى السلوك كالتعريف والتمييز والفهم والتحليل لان كل هذة العمليات تحدث فى الخيالالذى هو معمل العقل وهذاما يدعونا الى عمل برامج مختلفة للتعامل مع تللك الفئة من التلاميذ.