Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج لدافعية الإنجاز فى رفع مستوى تقدير الذات لدى طلاب المرحلة المتوسطة المعاقين بصريا بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
المهداوي، محمد الحسين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد الحسين محمد المهداوي
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / حنان محمد نور الدين
باحث / محمد الحسين محمد المهداوي
الموضوع
المعوقون- علم نفس- السعودية. المكفوفون- علم نفس- السعودية. التعليم الإعدادى- السعودية. الدوافع فى التعليم- السعودية. علم النفس التربوى- السعودية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأثر الذى يمكن أن يحدثه برنامج تدريبى لدافعية الإنجاز على عينة من الطلاب المراهقين المعاقين بصريا بمكوناتها المختلفة التى تشمل الطموح والقدرة على بلوغ معايير الامتياز والقدرة على تحمل المسئولية المنافسة والرغبة فى التفوق القدرة على الاستقلالية الثقة فى النفس واحترام الذات وتأثير ذلك على تقدير الذات لدى المراهقين المعاقين بصريا من طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية ومدى نجاح البرنامج فى توجيههم إلى التفكير والسلوك الإنجازى وتدريبهم على السمات العقلية والانفعالية والسلوكية التى تميز الأفراد ذوى الدافعية العالية للإنجاز بما يساعدهم على فهم ذواتهم وبيئاتهم.