Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية انماط عرض التشبيهات وتوقيت عرضها ببرامج الكمبيوتر التعليمية فى تحصيل المفاهيم المجردة وبقاء اثر التعلم لدى طلاب المرحلة الاعدادية /
المؤلف
شورب, رانيا عاطف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ???? ??? ???? ????????? ??? ???? ?????رانيا عاطف محمد شورب
مشرف / وليد محمد يوسف
مشرف / وليد محمد يوسف
مشرف / محمد محمود عبد الرازق
الموضوع
التعليم - برامج. التعليم - تكنولوجيا. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الاعدادي - مصر. الرسوم المتحركة. الحاسبات الالكترونية - رسومات فنية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
276,I-xiv ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 307

from 307

المستخلص

-يهدف البحث الى :
-نمط عرض التشبيهات ( رسومات ثابته – رسومات متحركة) الانسب فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل فى تحصيل المفاهيم المجردة لطلاب المرحلة الاعدادية وبقاء اثر تعلمها.
-توقيت عرض التشبيهات ( اثناء عرض المفهوم – بعد عرض المفهوم) الانسب فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل فى تحصيل المفاهيم المجردة لطلاب المرحلة الاعدادية وبقاء اثر تعلمها.
-نمط عرض التشبيهات ( رسوم ثابته – رسومات متحركة ) فى بارمج الكمبيوتر متعددة الوسائل فيما يتعلق بتفاعلها مع توقيت عرض التشبيهات ( فى اثناء عرض المفهوم – بعد عرض المفهوم) وتأثيرهما على تحصيل المفاهيم المجردة لطلاب المرحلة الاعدادية وبقاء اثر تعلمها.
- منهج البحث :
-ينتمى البحث الى فئة البحوث التطويرية التى تستخدم بعض تصميمات المنهج الوصفى فى مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم ، والمنهج التجريبى عند قياس فاعلية البرامج فى مرحلة التقويم.
-عينة البحث :
-تم اختيار العينة بطريقة عشوائية من طلاب الصف الاول الاعدادى للعام الدراسى 2010- 2011 من مدرسة الرشاد الاعدادية بنين.
-توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من اهمها :
1- يوجد فروق ذو دلالة احصائية عند مستوى < 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبتين فى تحصيل المفاهيم المجردة يرجع للتأثير الاساسى لاختلاف نمط عرض التشبيهات ( رسومات ثابته رسومات متحركة) لصالح نمط الرسومات المتحركة.
2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى < 0.05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتن فى تحصيل المفاهيم المجردة يرجع للتأثير الاساسى لاختلاف توقيت عرض التشبيهات ( اثناء عرض المفهوم مقابل بعد عرض المفهوم) لصالح توقيت العرض بعد عرض المفهوم.
3- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى < 0.05 بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى تحصيل المفاهيم المجردة يرجع للتأثير الاساسى للتفاعل بين نمط عرض التشبيهات ( رسومات ثابته مقابل رسومات متحركة) وتوقيت عرض التشبيهات ( اثناء عرض المفهوم مقابل بعد عرض المفهوم).
.