![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص -يهدف البحث الى : -ايجاد مدخل جديد لتدريس النحت المعاصر من خلال الربط بين النظريات العلمية بمقررى الرياضة والعلوم ومقرر التربية الفنية. - تعميق المفاهيم النظرية فى المقررات المختلفةالتى يدرسها الطلاب من خلال ربطها بمقررات التربية الفنية. -التعرف على كيفية تحول النظريات العلمية الى مدرك بصرى جمالى ذو ضيغ تشكيلية تتفق مع الاسس الجمالية لفن النحت. -التعمق فى زيادة الوعى للاساليب المختلفة لفن النحت المعاصر. - منهج البحث : -تتبع الدراسة المنهج الوصفى التحليلى تجريبى . -توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من اهمها : -ادى التقاء الفن التشكيلى مع العلوم والرياضيات الى تقارب المفاهيم ( المعرفية والوجدانية) وقدرة الطالب على فهمها. -حققت بعض اعمال التلاميذ الاستفادة من النظريات العملية وتحويلها الى مدركات بصرية مادية ماموسة نابعة من تفكير كل طالب. -حققت التربية الفنية ترابطا علميا مع منظومة المقررات الدراسية المختلفة والتى يمكن تعميمها فيم بعد بجوانب الحياة الاخرى. -يساهم الاطار النظرى الممثل فى مقررات العلوم والرياضة بالمرحلة الاساسية فى فهم وقراءة بعض اعمال النحت المعاصر. -ادى الاستناد الى المدخل العلمى فى التفكير الى تشابة اعمالبعض التلاميذ مع اعمال فنانى النحت المعاصر. |