Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النظريات العلمية المعاصرة كمدخل لتدريس فن النحت فى مرحلة التعليم الاساسى =
المؤلف
المصرى, رشا جابر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رشا جابر محمد المصرى
مشرف / محفوظ صليب بسطوريوس
مشرف / حنان وحيد الدين الزينى
مشرف / حنان وحيد الدين الزينى
الموضوع
النحت - الطرق الفنية. النحت - نماذج. الفنون التشكيلية. التربية الفنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-س, 278, 7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - التعبير المجسم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

-يهدف البحث الى :
-ايجاد مدخل جديد لتدريس النحت المعاصر من خلال الربط بين النظريات العلمية بمقررى الرياضة والعلوم ومقرر التربية الفنية.
- تعميق المفاهيم النظرية فى المقررات المختلفةالتى يدرسها الطلاب من خلال ربطها بمقررات التربية الفنية.
-التعرف على كيفية تحول النظريات العلمية الى مدرك بصرى جمالى ذو ضيغ تشكيلية تتفق مع الاسس الجمالية لفن النحت.
-التعمق فى زيادة الوعى للاساليب المختلفة لفن النحت المعاصر.

- منهج البحث :
-تتبع الدراسة المنهج الوصفى التحليلى تجريبى .
-توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من اهمها :
-ادى التقاء الفن التشكيلى مع العلوم والرياضيات الى تقارب المفاهيم ( المعرفية والوجدانية) وقدرة الطالب على فهمها.
-حققت بعض اعمال التلاميذ الاستفادة من النظريات العملية وتحويلها الى مدركات بصرية مادية ماموسة نابعة من تفكير كل طالب.
-حققت التربية الفنية ترابطا علميا مع منظومة المقررات الدراسية المختلفة والتى يمكن تعميمها فيم بعد بجوانب الحياة الاخرى.
-يساهم الاطار النظرى الممثل فى مقررات العلوم والرياضة بالمرحلة الاساسية فى فهم وقراءة بعض اعمال النحت المعاصر.
-ادى الاستناد الى المدخل العلمى فى التفكير الى تشابة اعمالبعض التلاميذ مع اعمال فنانى النحت المعاصر.