![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تطوير منهج التاريخ فى ضوء قضايا المواطنة وقياس فعاليته فى تنمية الانتماء ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية، التعرف على قضايا المواطنة التى يجب أن يتضمنها منهج التاريخ بالصف الاول الثانوى والكشف عن مدى توافر المواطنة فى منهج التاريخ بالصف الاول الثانوى ووضع تصور مقترح لمنهج التاريخ بالصف الاول الثانوى فى ضوء قضايا المواطنة وبيان فاعلية تدريس وحدة من المنهج على تنمية الانتماء الوطنى لدى طلالب الصف الاول الثانوى وبيان فعالية وحدة من المنهج على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب بالصف الاول الثانوى. |