Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج التاريخ فى ضوء قضايا المواطنة وقياس فعاليته فى تنمية الإنتماء ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد الفتاح، وفاء عشرى.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عشرى عبد الفتاح
مشرف / الهام عبد الحميد فرج
مناقش / مصطفى محمد رجب
مناقش / جيهان كمال السيد
مشرف / عثمان اسماعيل الجزار
الموضوع
التاريخ- كتب دراسية. التعليم الثانوى- مناهج. المواطنة. التفكير.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
433 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 474

from 474

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تطوير منهج التاريخ فى ضوء قضايا المواطنة وقياس فعاليته فى تنمية الانتماء ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية، التعرف على قضايا المواطنة التى يجب أن يتضمنها منهج التاريخ بالصف الاول الثانوى والكشف عن مدى توافر المواطنة فى منهج التاريخ بالصف الاول الثانوى ووضع تصور مقترح لمنهج التاريخ بالصف الاول الثانوى فى ضوء قضايا المواطنة وبيان فاعلية تدريس وحدة من المنهج على تنمية الانتماء الوطنى لدى طلالب الصف الاول الثانوى وبيان فعالية وحدة من المنهج على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب بالصف الاول الثانوى.