الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى دراسة الدافعية المدرسية وإدراك بيئة الفصل الدراسي لدى مرتفعي ومنخفضي كفاءة المواجهة من طلاب المرحلة الإعدادية، تكونت عينة الدراسة من (240) طالبآ وطالبة من طلاب المرحلة الإعدادية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية في الدافعية المدرسية وإدراك بيئة الفصل الدراسي بين مرتفعي ومنخفضي كفاءة المواجهة، لصالح مرتفعي كفاءة المواجهة، وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كفاءة المواجهة والدافعية المدرسية وإدراك بيئة الفصل الدراسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية، ووجود فروق في بعض خصائص البناء النفسي بين مرتفعي ومنخفضي كفاءة المواجهة من طلاب المرحلة الإعدادية. |