Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح قائم على التدريس العلاجى لصعوبات تعلم القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بشمال سيناء /
المؤلف
محمد، محمد محمود عبد الناصر.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمود عبد الناصر محمد
مشرف / مصطفى رجب سالم
مشرف / ريحاب محمد العبد
مناقش / على احمد مدكور
الموضوع
التعليم- التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
344 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
فلسفة
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 346

from 346

المستخلص

هدفت البحث الحالى علاج بعض صعوبات تعلم القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الابتدائية ، من خلال إعداد برنامج مقترح قائم على التدريس العلاجى . وتطلبت طبيعة البحث تطبيق عدد من الادوات تمثلت فى : استبانة التشخيص المبدئى للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم القرائة والكتابة، واختيار اختبار الذكاء المصور ( لأحمد ذكى صالح ) واختبارتشخيصى لصعوبات تعلم القراءة والكتابة تم تطبيقة قبليا وبعديا لقياس فاعلية البرنامج ، ثم اعد الباحث برنامج لعلاج صعوبات التعلم التى توصل اليها واعد دليلا للمعلم وبعد تطبيق البرنامج ، توصل البحث إلى فعالية البرنامج وتأثيرة الايجابى على علاج الصعوبات .