الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت البحث الحالى علاج بعض صعوبات تعلم القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الابتدائية ، من خلال إعداد برنامج مقترح قائم على التدريس العلاجى . وتطلبت طبيعة البحث تطبيق عدد من الادوات تمثلت فى : استبانة التشخيص المبدئى للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم القرائة والكتابة، واختيار اختبار الذكاء المصور ( لأحمد ذكى صالح ) واختبارتشخيصى لصعوبات تعلم القراءة والكتابة تم تطبيقة قبليا وبعديا لقياس فاعلية البرنامج ، ثم اعد الباحث برنامج لعلاج صعوبات التعلم التى توصل اليها واعد دليلا للمعلم وبعد تطبيق البرنامج ، توصل البحث إلى فعالية البرنامج وتأثيرة الايجابى على علاج الصعوبات . |