Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسس تصميم الوسائط المتعددة التفاعلية في التعليم الالكتروني الموجه لطفل المرحلة الابتدائية =
المؤلف
الفقي، حسناء محمد خيري.
هيئة الاعداد
باحث / حسناء محمد خيري الفقي
مشرف / مصطفى حسين كمال
مشرف / ميسون محمد قطب
مشرف / ميسون محمد قطب
الموضوع
الاعلانات - تصميم. الاعلان، مدارس. الاعلان. التعليم - برامج. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

الأهداف :-
يهدف البحث إلى :-
1- دراسة عوامل نجاح التصميم الجرافيكي للوسائط المتعددة في التعليم الالكتروني على الأطفال ومدى تنمية قدراتهم الإبداعية من خلال تقديم مادة علمية بطريقة حديثة لطفل المرحلة الابتدائية.
2- تقديم المعلومات للطفل بشكل ينشط حواسه ويزيد من انتباهه فيقلل من وقت تلقى المعلومة.
3- زيادة فاعلية التعليم الإلكتروني بما يحقق سرعة وسهولة وصول الرسالة التعليمية وذلك من خلال حسابات بصرية وسيكولوجية لتحقيق القيمة الجمالية والهدف التعليمي للوسيلة التعليمية.
4- توظيف تقنيات الوسائط المتعددة كأداة حديثة لرفع كفاءة العملية التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية.
منهج البحث :-
يعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي.
النتائج :-
- الوسائط المتعددة لها القدرة على توصيل الرسالة التعليمية بشكل كبير وأكثر فاعلية.
- للوسائط المتعددة التفاعلية دور أساسي في نجاح التعليم، كما أن لها قدرة كبيرة على توصيل المعلومة دون استخدام الكلمات المكتوبة.
- تعتبر الوسائط المتعددة التفاعلية من أهم الأدوات التعليمية تأثيراً على الأطفال وخاصة في المرحلة الابتدائية (مرحلة أساس العمر).