الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد التعليم الفني جزء من المنظومة التعليمة التي تهدف إلي إعداد طلابه ليصبحوا قوي منتجة وفق مواصفات محددلسوق العمل في المجتمع مباشرة ذلك لمواجهة تحديات هذا القرن. ومن حهذا المنطلق جاءت الدراسة الحالية لتهتم ببناء برنامج للأشغال الفنية يعمل علي تنمية المهارات الفنية والابتكارية لدي طالبات المدارس الثانوية الفنية الصناعية. مشكلة الدراسة: أتضح للباحثة من خلال احتكاكها في الميادن ومن خلال المقابلات الشخصية التي اجرتها مع كل من السادة الموجهين والمدرسين الأوائل والطلاب بالمدارس الثانوية الصناعية، إلي افتقار برامج هذه المدارس إلي برامج تهتم بمجال الأشغال الفنية والتي تعمل علي تنمية المهارات الفنية والابتكارية لدي طالبات المدرسة الثانوية الصناعية، وتراعي متطلبات سوق العمل في ذات الوقت مما يكون له أثر في تدني مستوي الخريجين، وعدم ارتباطهم بسوق العمل في ذات الوقت مما يكون له أثر في تدني مستوي الخريجين، وعدم ارتباطهم بسوق العمل واحتياجاته حيث أن مستوي القدرات التي تؤهل الطالبة لممارسة المشغولات الفنية ومستوي إنجازها وتقدمها يكون متوفقا علي مدي امتلاكها لمعلومات مناسبة عن الموضوع. وكذلك الخامة التي تتناولها وأساليب استخدامها وذلك بطريقة مليئة بالخيال والابتكار، مما يتيح فرصة للطالبة للحكم والتذوق وتقديم إنتاج فني في مجال الأشغال الفنية يتضمن قيما فنية وجمالية. |