Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام مدخل التعلم المدمج فى تدريس الفيزياء على تصويب المفاهيم البديلة وتنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسين، محمد حسنى خلف.
هيئة الاعداد
باحث / محمد حسني خلف حسين
مشرف / على كريم محمد محجوب
مشرف / عثمان عبد الراضي حافظ عثمان
مشرف / على كريم محمد محجوب
الموضوع
العلوم. الفيزياء - طرق تدريس. التفكير الابتكارى - مهارات.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
413 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
30/9/2012
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس علوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 430

from 430

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى فاعلية استخدام مدخل التعلم المدمج فى تدريس الفيزياء على تصويب المفاهيم البديلة وتنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى طلاب المرحلة الثانويةاتبع الباحث المنهج شبة التجريبى لمعالجة مشكلة البحث وتكونت عينة الدراسة من 80 طالب من طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة صدفا الثانوية بنين بأسيوط وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية وبعد تطبيق الاختبار ومقياس مهارات التفكير الابتكارى قبليا على طلاب العينة قام الباحث بتدريس المجموعة التجريبية باستخدام مدخل التعلم المدمج بينما درست المجموعة الضابطة باستخدام الطريقة التقليدية ثم قام الباحث بتطبيق الاختبارين بعديا على طلاب العينة وبعدها ثم التحقق من فروض الدراسة باستخدام اختبار ت وقد توصلت نتائج البحث الى وجود مفاهيم فيزيانية بديلة يمتلكها طلاب الصف الاول الثانوى بوحدة الميكانيكا وقلة نسبة شيوع التصورات البديلة لدى طلاب المجموعة التجريبية عن طلاب المجموعة الضابطة بعد التدريس باستخدام مدخل التعلم المدمج.