![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى الى فاعلية استخدام مدخل التعلم المدمج فى تدريس الفيزياء على تصويب المفاهيم البديلة وتنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى طلاب المرحلة الثانويةاتبع الباحث المنهج شبة التجريبى لمعالجة مشكلة البحث وتكونت عينة الدراسة من 80 طالب من طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة صدفا الثانوية بنين بأسيوط وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية وبعد تطبيق الاختبار ومقياس مهارات التفكير الابتكارى قبليا على طلاب العينة قام الباحث بتدريس المجموعة التجريبية باستخدام مدخل التعلم المدمج بينما درست المجموعة الضابطة باستخدام الطريقة التقليدية ثم قام الباحث بتطبيق الاختبارين بعديا على طلاب العينة وبعدها ثم التحقق من فروض الدراسة باستخدام اختبار ت وقد توصلت نتائج البحث الى وجود مفاهيم فيزيانية بديلة يمتلكها طلاب الصف الاول الثانوى بوحدة الميكانيكا وقلة نسبة شيوع التصورات البديلة لدى طلاب المجموعة التجريبية عن طلاب المجموعة الضابطة بعد التدريس باستخدام مدخل التعلم المدمج. |