Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج الكترونى لتعلم استخدامات بعض أدوات الجمباز الايقاعى /
المؤلف
أبوالمال، نهله عبدالعظيم إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / نهله عبدالعظيم إبراهيم أبو المال
مشرف / الهام عبدالعظيم فرج،
مشرف / نشوى محمود نافع،
مشرف / سلوى سيد موسى
الموضوع
الجمباز - تدريب. الألعاب الرياضية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
متعدد التوريق :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الحركة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - التمرينات والجمباز والتعبير الحركى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تصميم وتطبيق برنامج إلكتروني تعليمي معد بأسلوب الهيبرميديا والتعرف علي تأثيره علي :
تعلم بعض مهارات استخدام أداة الصولجان في الجمباز الإيقاعي والمتمثلة في ( الدوائر الصغيرة الأفقية والرأسية ـ الطواحين الأفقية والرأسية ـ المرجحات والدوائر الكبيرة ـ الأشكال الثمانية ـ الرمي والاستلام ـ الخبطات - الدحرجة علي الأرض) لطالبات الفرقة الثالثة .
تعلم بعض مهارات استخدام أداة الشريط في الجمباز الإيقاعي والمتمثلة في (الحركات الثعبانية ـ الحركات الحلزونية ـ المرجحات والدوائر الكبيرة ـ الأشكال الثمانية ـ المرور بالجسم داخل الدوائر الكبيرة المكونة للشريط ـ الرمي الكامل للشريط واستلامه ) لطالبات الفرقة الرابعة .
الفروق بين المجموعتين التجريبية التي استخدمت البرنامج الإلكتروني والضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في تعلم بعض مهارات استخدام أداة الصولجان والشريط (قيد البحث) ومستوى التحصيل المعرفي .
توجد فروق داله إحصائيا ًبين متوسطي القياسين القبلي و البعدي لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدي في مهارات استخدام أداة الصولجان (قيد البحث) لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
توجد فروق داله إحصائيا ًبين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في مهارات استخدام أداة الصولجان (قيد البحث) لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
توجد فروق داله إحصائيا ًبين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدي في مهارات استخدام أداة الشريط (قيد البحث) ومستوى التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
توجد فروق داله إحصائيا ًبين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في مهارات استخدام أداة الشريط (قيد البحث) ومستوى التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات القبلية والبعدية للمجموعات التجريبية لصالح القياسات البعدية في مستوى رضا المتعلمات(الجانب الوجداني) عن استخدام البرنامج الإلكتروني لتعلم استخدامات بعض أدوات الجمباز الإيقاعي(قيد البحث).
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى، وإستعانت بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدمة القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين.
إشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثالثة والبالغ عددهن (210) طالبة و الفرقة الرابعة والبالغ عددهن( 270) طالبة بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق وفقاً لما ورد في مكتب شئون تعليم وطلاب للعام الجامعي 2009-2010،وقد تم اختيار عينتي البحث بالطريقة (العمدية العشوائية) وبلغ عددهن (40) طالبة من كل فرقة، وبعد إجراء المعاملات الإحصائية للتجانس بينها والتأكد من ضبط بعض المتغيرات قيد البحث والتي قد تؤثر على المتغير التجريبي.