Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإذاعة المدرسية في تنمية المهارات الإجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
صبيح، أميرة حسن سالم.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة حسن سالم صبيح
مشرف / فاطمة يوسف محمد
مشرف / صلاح الدين محمد توفيق
مناقش / فاطمة يوسف محمد
الموضوع
الإذاعة المدرسية. النشاط المدرسي.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
319 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 341

from 341

المستخلص

تعد الاذاعة المدرسية احد مجلات النشاط المدرسي ، وتحتل مكانا بارزا داخل المدرسة وهي تقف جنبا مع العديد من الانشطة المدرسية والجماعات المدريسة ، وذلك بهدف بلورة شخصية الطالب، ومساعدته علي التكيف مع المجتمع المدرسي ، واكتساب المهارات المختلفة – من بينها المهارات الاجتماعية – بل وعلاج بعض السلبيات التي قد تكون واقعا تحت تاثيرها مثل الخجل او التردد او الانعزال والانطواء، او عدم الانتماء، واهمية شعورة بالرضا والاهتمام والعمل الجماعي، ومساعدة الاخرين، وتطبيعة اجتماعيا. وتعد المهارات الاجتماعية هي الاساس في بناء شخصية الفرد، وقبولة كعضو فعال في المجتمع، وهذه المهارات توضع اسسها في مرحلة الطفولة، فعن طريقها يتفاعل الانسان مع الاخرين ، ويحقق ذاته ويكتشف المجتمع من حولة ويندمج فيه، وتمكنه من التنفيس عن رغباته وتطلعاته بطريقة مناسبة ، فالمهارات الاجتماعية هي الاداة التي يتفاعل من خلالها الفرد داخل الاسرة وخارجها في جو من الحب والالفة، وهي التي تحقق له النجاح داخل المدرسة والعمل والمجتمع، وتعمل علي تخفيف حدة الاضرابات السلوكية والنفسية التي تصاحب القصور فيها ، اي تعمل علي تحقيق التوافق التام للانسان. مشكلة الدراسة : نظرا لهذه الاهمية البالغة للاذاعة المدرسية، والدور المؤثر الذي يمكن ان تؤديه في حياة الطلاب ، لذا فان هذه الدراسة تسعي للتعرف علي الدور الذي يمكن ان تقوم به الاذاعة المدرسية في تنمية المهارات الاجتماعية لدي طلاب مرحلة الثانوية العامة. اهداف الدراسة :تهدف هذه الدراسة بشكل اساسي الي التعرف علي الدور الذي تتقوم به الاذاعة المدرسية في تنمية المهارات الاجتماعية لطلاب مرحلة الثانوية العامة.