Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أسلوب المتشابهات في تدريس الميكانيكا على التحصيل لدى طلاب الصف الثالث من المدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة /
المؤلف
حجازي، داليا محمد منير علي.
هيئة الاعداد
باحث / داليا محمد منير علي حجازي
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / هشام مصطفى كمال
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الهندسة (الرياضيات). التعليم الصناعي.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
224 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

هدف الدراسة:
1- معرفة أثر استخدام أسلوب المتشابهات من خلال الصور في تدريس مقرر الديناميكا بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث بمدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة على التحصيل في الديناميكا ومكوناته الفرعية (تذكر - فهم - تطبيق - حل المشكلات)مقرانة بنظرائهم الدراسية بالطريقة المعتادة.
2- معرفة أثر استخدام أسلوب المتشابهات من خلال الشاشات الكمبيوترية بواسطة جهاز عرض البيانات في تدريس مقرر الديناميكا بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث بمدرسة الثانوية الصناعية المتقدمة على التحصيل في الديناميكا ومكوناته الفرعية.
3- معرفة أثر استخدام أسلوب المتشابهات من خلا الصور في تدريس مقرر الميكانيكا.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج التجريبي.
نتائج الدراسة:
1- عرض النتائج الخاصة بالفرض الأول وتحليلها وتفسيرها.
2- عرض النتائج الخاصة بالفرض الثاني وتحليلها وتفسيرها .
3- عرض النتائج الخاصة بالفرض الثالث وتحليلها وتفسيرها.