![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى بناء أنشطة ملف انجاز القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة. تقويم أثر أنشطة ملف الإنجاز فى القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى فى الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وقد استخدم الباحث الأدوات التالية لتحقيق هدفه:- قائمة بمهارات التفكير الابداعى فى الدراسات الاجتماعية.( إعداد الباحث)-اختبار مهارات التفكير الابداعى فى الدارسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. (إعداد الباحث)-دليل المعلم لاستخدام أنشطة ملف الانجاز القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابداعى. (أعداد الباحثة). واعتمد البحث الحالى على (المنهج الوصفى ) لاستعراض البحوث والدراسات السابقة ذات العلاقة بمجال البحث للاستفادة من نتائجها وفى إعداد الإطار النظري وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج.(المنهج التجريبي) فى تطبيق الأدوات والمواد التعليمية على عينة البحث والقيام بملاحظة العينة قبل وبعد تطبيق المتغير المستقل ومعرفة مدى تأثيره على المتغير التابع. |