Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أنشطة مقترحة لملف الإنجاز قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي في الدراسات الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
المؤلف
عون، فايزة السعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة السعيد محمد العون
مشرف / نجفة قطب الجزار
مشرف / علي حسين عطية
مناقش / نجفة قطب الجزار
الموضوع
الدراسات الإجتماعية - طرق التدريس. الدراسات الإجتماعية - تعليم وتدريس. الدراسات الاجتماعية. التدريس. التفكير. الإبداع.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر ضوئي :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
18/7/2012
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى بناء أنشطة ملف انجاز القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة. تقويم أثر أنشطة ملف الإنجاز فى القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى فى الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وقد استخدم الباحث الأدوات التالية لتحقيق هدفه:- قائمة بمهارات التفكير الابداعى فى الدراسات الاجتماعية.( إعداد الباحث)-اختبار مهارات التفكير الابداعى فى الدارسات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. (إعداد الباحث)-دليل المعلم لاستخدام أنشطة ملف الانجاز القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابداعى. (أعداد الباحثة). واعتمد البحث الحالى على (المنهج الوصفى ) لاستعراض البحوث والدراسات السابقة ذات العلاقة بمجال البحث للاستفادة من نتائجها وفى إعداد الإطار النظري وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج.(المنهج التجريبي) فى تطبيق الأدوات والمواد التعليمية على عينة البحث والقيام بملاحظة العينة قبل وبعد تطبيق المتغير المستقل ومعرفة مدى تأثيره على المتغير التابع.