Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لدور الجمعيات النسائية فى تعليم الكبار بمدن القناة /
المؤلف
حلبى, إيمان عبد الراضى ابو الحسن.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان عبد الاضى ابو الحسن
مشرف / ابراهيم محمد ابراهيم
مناقش / محمد جودة التهامى
باحث / بهاء الدين نعمة الله
باحث / نبيل عبد الخالق
الموضوع
تعليم الكبار - جمعيات نسائية
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ى. 283 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

لم تعد النظرة إلى الجمعيات النسائية على أساس أنها تقوم بعمل خيري تطوعي بل بعمل تنموي وبالتالي أصبح عملها يندرج تحت إطار التعليم المستمر من خلال ما تقدمه من برامج محو الأمية، وتدريب الكبار وتأهيلهم للعمل، وإعداد القيادات،ومواصلة التعليم،والدراسات الحرة. وقد اعتمدت الدراسة على منهج البحث الوصفى،واستخدمت استمارة استطلاع الرأى كأداة لجمع البيانات وتحليلها،وبلغت عينة الدراسة (241) من أعضاء مجلس الإدارة والميسرين والدارسين بالجمعيات النسائية. وكشفت الدراسة عن قصوردور الجمعيات النسائية فى تعليم الكبار بمدن القناة والذى تجلى من خلال عدم وجود البرامج الخاصة بمواصلة التعليم وقلةعدد البرامج الخاصة بإعداد القيادات والدراسات الحرة والاقتصارعلى برامج محو الأمية والتدريب والتأهيل ،ومن ثم وضعت رؤية استشرافية لتفعيل دور الجمعيات النسائية فى تعليم الكبار.
التطبيقات :وضع رؤية استشرافية لتفعيل دور الجمعيات النسائية فى تعليم الكباربمصر.
الكلمات الدالة : التقويم - الجمعيات النسائية – تعليم الكبار