الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تصميم نموذج مقترح لحقيبة تعليمية يكون لها عائد تعليمى لجوانب تعلم سباحة الصدر للتعرف على أساليب التكنولوجيا التعليمية التى تتناسب مع تقديم المادة العلمية لجوانب تعلم السباحه وتحديد انسب التطبيقات التكنولوجية التى يمكن ان تستخدم فى تعليم جوانب التعلم فى السباحة لكل من (الجانب المعرفى، الجانب المهارى) وتحديد الأسس التى ينبغى مراعاتها عند وضع وحدات البرنامج التعليمى المبرمج لجوانب التعلم فى سباحة الصدر. استخدمت الحقيبة التعليمية ذات الأنشطة المتعددة بإتباع أسلوب التعليم المبرمج لتعلم الجانب المعرفى والجانب المهارى، كما تم قياس فعالية البرنامج التعليمى فى مدى تحقيقه للأهداف المعرفية والمهارية، زمن التعلم. اختيرت عينة عددها (155) طالبة من طالبات الفرقة الدراسية الثانية، قسمت الى مجموعتين متجانستين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة، كما تم القياس القبلى والبعدى عن طريق اختبار التحصيل المعرفى وبطاقة الملاحظة المقننة لتعلم سباحة الصدر. أسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام الحقيبة التعليمية لتعلم سباحة الصدر عن الطريقة المعتادة فى كل من : التحصيل المعرفى، مستوى الأداء المهارى، زمن التعلم. |