Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مقرر التدريب الميداني لشعبة التدريس بكليتي التربية الرياضية جامعة المنصورة فى ضوء المعايير الأكاديمية القياسية /
المؤلف
سليم، محمد أحمد نبيه.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد نبيه سليم
مشرف / أبو النجا أحمد عز الدين،
مناقش / عادل محمود عبد الحافظ
مناقش / محمد ابراهيم سالم
الموضوع
التدريب الميداني.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
159 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
• التعرف على مقرر التدريب الميداني لشعبة التدريس بكليتي التربية الرياضية جامعة المنصورة فى ضوء المعايير الأكاديمية القياسية .
• التعرف على أهم المحاور والأبعاد التي يتضمنها مقرر التدريب الميداني فى ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لضمان جودة الخريج.
• التعرف على واقع أداء الطلاب المعلمين بكليتي التربية الرياضية دمياط فى فترة التدريب الميداني
و قد اختيرت العينة بالطريقة العمدية وكان قوامها (150) طالب من كليات التربية الرياضية للبنين بدمياط و المنصورة ، وشملت محاور الاستمارة ( أهداف مقرر التدريب الميداني ، محتوي مقرر التدريب الميداني ، طرق وأساليب التعليم والتعلم ، الإمكانات ، أساليب التقويم ) و استخدم الباحث المنهج الوصفي .
ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن أهداف مقرر التدريب الميداني تم صياغتها في صورة سلوكية يمكن قياسها مما أدي إلي تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية ، أساليب التقويم المتبعة في تقويم مقرر التدريب الميداني يجب تحديثها لتناسب وتحقق الأهداف ونواتج التعلم المرغوبة في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية .
ومن أهم التوصيات وضع توصيف مقرر للتدريب الميداني يناسب الطلاب المعلمين في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لضمان جودة الخريج ، توفير الإمكانات المادية والبشرية التي تساعد علي تنفيذ الطلاب المعلمين لمقرر التدريب الميداني في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية.