Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على اللعب في تنمية مهارات التعبيراللغوي لدى التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم /
المؤلف
علي، محمود سعيد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمود سعيد محمود على
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مناقش / طلعت الحامولى
مناقش / امين على محمد سليمان
الموضوع
المعوقون- تعليم. ضعاف العقول- تعليم. العقل، إضطرابات. اللعب.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج قائم على اللعب في تنمية مهارات التعبير اللغوي لدى التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم، والاستفادة من نتائج الدراسة الحالية في إعداد برامج أخري للمعاقين عقليا سواء في مجال اللغة أو المجالات الأخري، وإبراز أهمية اللعب لدي هذه الفئة في تنمية مهارة التعبير اللغوي، وإشباع حاجات التلاميذ المعاقين عقليا بما يساعدهم علي التواصل مع الأخرين والتفاعل مع المجتمع المحيط، و تكونت عينة الدراسة الكلية من (٢٠) تلميذا وتلميذة من التلاميذ المعاقين عقلياالقابلين للتعليم.