Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم كتب اللغة العربية للصف الأول الإعدادى فى ضوء الأهداف والمعايير التى حددها المؤتمر القومى لتطوير التعليم الإعدادى (بالقاهرة- 1994) /
المؤلف
حسنين، ضياء الدين محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / ضياء الدين محمد أحمد حسنين
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / صابر عبد المنعم محمد
مناقش / مصطفى عبد السميع
مناقش / فايزة السيد محمد عوض
الموضوع
التعليم الإعدادى- مناهج. اللغة العربية- كتب دراسية. المناهج.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
233 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى توافر المعايير التى حددها المؤتمر القومى لتطوير التعليم الإعدادى (القاهرة- 1994) فى كتب اللغة العربية (كتاب القراءة والنصوص- كتاب القواعد والتدريبات النحوية) وكذلك التعرف على مدى توافر الأهداف والمعايير الخاصة بالتقويم فى كتاب كراسة الأنشطة والتدريبات للقراءة والنصوص للصف الأول الإعدادى،الوقوف على الأسباب التى أدت إلى توافر أو عدم توافر المعايير فى كتب اللغة العربية موضوع الدراسة، وضع تصور مقترح كما ينبغى أن تكون عليه هذه الكتب فى ضوء المعايير ونتائج التحليل.