الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى توافر المعايير التى حددها المؤتمر القومى لتطوير التعليم الإعدادى (القاهرة- 1994) فى كتب اللغة العربية (كتاب القراءة والنصوص- كتاب القواعد والتدريبات النحوية) وكذلك التعرف على مدى توافر الأهداف والمعايير الخاصة بالتقويم فى كتاب كراسة الأنشطة والتدريبات للقراءة والنصوص للصف الأول الإعدادى،الوقوف على الأسباب التى أدت إلى توافر أو عدم توافر المعايير فى كتب اللغة العربية موضوع الدراسة، وضع تصور مقترح كما ينبغى أن تكون عليه هذه الكتب فى ضوء المعايير ونتائج التحليل. |