Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين المتغيرات التنظيمية والبيئية ومستويات تطبيق التجارة الالكترونية :
المؤلف
غيث، محمد هاني محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد هاني محمد غيث
مشرف / عبد الحكيم أحمد ربيع نجم
مناقش / جاد الرب عبد السميع
مناقش / عمرو ابو اليمين عبد الغنى
الموضوع
التجارة الالكترونية. المتغيرات التنظيمية. المتغيرات البيئية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

تتناول هذه الدراسة تحديد العلاقة بين المتغيرات التنظيمية والبيئية ومستويات تطبيق التجارة الالكترونية, كما أنها تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في قياس التأثيرات المباشرة لكل من المتغيرات التنظيمية والبيئية والوعى بالتجارة الالكترونية والموارد على مستويات تطبيق التجارة الالكترونية، وقياس التأثيرات غير المباشرة للمتغيرات التنظيمية والبيئية على مستويات تطبيق التجارة الالكترونية عند توسيط الوعى بالتجارة الالكترونية والموارد، وتحديد المتغيرات التى تميز بين مستويات تطبيق التجارة الالكترونية المختلفة، وتقديم مجموعة من المقترحات في ضوء نتائج الدراسة, والتي يمكن أن تساعد الشركات محل الدراسة فى تطبيق التجارة الالكترونية بشكل متكامل والاستفادة منها بشكل فعال. ولتحقيق هذه الأهداف تم صياغة مجموعة من الفروض، وللتحقق من صحة هذه الفروض استخدم الباحث مجموعة من الأساليب الإحصائية تمثلت في: معامل ارتباط بيرسون، تحليل المسار باستخدام الأداة التحليلية AMOS ، تحليل التباين، وتحليل التمايز.
وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن مجموعة من النتائج أهمها:
وجود علاقة ارتباط معنوية بين المتغيرات التنظيمية والبيئية ومستويات تطبيق التجارة الالكترونية، وزيادة التأثير المعنوى لبعض المتغيرات التنظيمية والبيئية على مستويات تطبيق التجارة عند توسيط الوعى بالتجارة الالكترونية والموارد، ووجود بعض المتغيرات التنظيمية والبيئية التى تميز بين مستويات تطبيق التجارة الالكترونية بالشركات محل الدراسة.