Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجية القبعات الست للتفكير فى تنمية التحصيل والتفكير الابداعى فى مادة التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية =
المؤلف
حسين، نورا فتحى أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نورا فتحى أحمد أحمد حسين
مشرف / إبراهيم إبراهيم أحمد،
مشرف / فاطمه عبده محمد،
مشرف / سلوى حسن إبراهيم.
مناقش / فاروق سعيد جبريل مناقش
الموضوع
التفكير.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
410 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 410

from 410

المستخلص

على الرغم من أهمية تنمية التفكير الإبداعى لدى التلاميذ إلا أنه لن يتم ذلك إلا من خلال تطبيق الاستراتيجيات الحديثة مثل استراتيجية القبعات الست للتفكير، ومادة التربية الموسيقية فى التعليم العام من المواد الدراسية التى تحقق النمو الطبيعى للمتعلم بل أكثر مكانه للإسهام فى تنمية وبناء وتكامل شخصية التلميذ فى جميع الجوانب المختلفة وذلك عن طريق تزويد التلاميذ بالمعلومات والحقائق النظرية والعملية للثقافة الموسيقية وتنمية القدرات الابداعية للتلاميذ حيث توجد علاقة إيجابية بين إبداع المعلم وتنمية التفكير الابداعى لدى التلاميذ .
توجد عدة أنواع رئيسيه للتفكير لا يمكن أن نلغيها أو نفاضل بينها فجميعها ممكنة وطبيعية . وقوة تفعيلها واستثمارها ضمن طريقة إبداعية تجعلنا نكسب المواقف وندعم قراراتنا للحصول على أفضل النتائج . كل ما هو مطلوب أن نعطي كل نوع من التفكير حقه في التعبير عن وجهة نظره وأن نلغي ثقافة الغلبة في الحوار والجدل العقيم في الأجيال القادمة ومن السهل الوصول لهذا الهدف من خلال تشجيع التفكير المتوازي وتنظيم المعلومات ويمكننا الوصول لذلك إذا اعتمدنا في تفكيرنا على استراتيجية القبعات الست للتفكير وهى طريقة من ضمن أساليب التفكير الابداعى.