الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: غنى عن البيان أن مثل هذه الدراسة تجيب على متطلبات أساسية بانسبة إلى التخصص الرياضى والعاملين به من مدرسين ومدرسات. فهدفنا من هذه الدراسة هو أن نتبين العوامل السيكولوجية التى تكمن وراء الرضا وعدم الرضا فى هذا التخصص من التخصصات المهنية – ومن شأن النتائج التى نبلغ إليها عندما تكون إيجابية أن تتيح لنا أسسا علمية متينة لإنتقاء التخصصين فى مجال التربية الرياضية بحيث تأتى الإنتاجية ورضى القائمين عليها فى أعلى المستويات الممكنة. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من حيث درجاتهم فى مقياس مدى الرضا عن العمل. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من حيث درجاتهم فى مقياس عدم الإتزان الإنفعالى ضد الثبات الإنفعالى. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من حيث درجاتهم فى مقياس الثقة بانفس ضد الميل للشعور بالإثم. 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث من حيث درجاتهم فى مقياس الإعتماد على الجماعة ضد الإكتفاء الذاتى. |