![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : سعى البحث الحالي للتعرف على أثر البرنامج المقترح فى : 1) تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لمهارات إنشاء موقع تعليمى باستخدام لغة HTML . 2) إكساب تلاميذ الصف الثاني الإعدادي مهارات إنشاء موقع تعليمى باستخدام لغة HTML . 3) التعرف على نوع العلاقة الارتباطية بين أداء تلاميذ المجموعة التجريبية في كل من اختبار التحصيل المعرفى والأداء المهارى. منهج البحث: اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي والمنهج التجريبي الذي يتمثل فى تحليل محتوى لغة النص الفائق المتضمن فى مقرر الحاسب الآلي (الفصل الرابع) لاستخراج المهارات المتضمنة بالفصل وللتحقق من فعالية برمجية باستخدام تقنية الوسائط المتعددة فى اكتساب وأداء تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بعض مهارات إنشاء موقع تعليمى. نتائج الدراسة: 1- الفرض الأول : ينص علي أنه : ”يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارات إنشاء موقع تعليمي باستخدام لغة النص الفائق HTML ولصالح أفراد المجموعة التجريبية”. الفرض الثاني :- ينص علي أنه : ”يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة مهارات إنشاء موقع تعليمي باستخدام لغة النص الفائق HTML ولصالح أفراد المجموعة التجريبية”. الفرض الثالث :- 1. ينص علي أنه : ”يوجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الأداء في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لأفراد المجموعة التجريبية”. |