Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج مقترح لمهارات إنشاء موقع تعليمي باستخدام لغة النص الفائقHTMLعلى التحصيل المعرفي وأداء تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
طلبه، رهام حسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رهام حسن محمد طلبه
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مشرف / زينب محمد أمين
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - وسائل. التعليم - طرق التدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

أهداف البحث :
سعى البحث الحالي للتعرف على أثر البرنامج المقترح فى :
1) تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لمهارات إنشاء موقع تعليمى باستخدام لغة HTML .
2) إكساب تلاميذ الصف الثاني الإعدادي مهارات إنشاء موقع تعليمى باستخدام لغة HTML .
3) التعرف على نوع العلاقة الارتباطية بين أداء تلاميذ المجموعة التجريبية في كل من اختبار التحصيل المعرفى والأداء المهارى.
منهج البحث:
اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي والمنهج التجريبي الذي يتمثل فى تحليل محتوى لغة النص الفائق المتضمن فى مقرر الحاسب الآلي (الفصل الرابع) لاستخراج المهارات المتضمنة بالفصل وللتحقق من فعالية برمجية باستخدام تقنية الوسائط المتعددة فى اكتساب وأداء تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بعض مهارات إنشاء موقع تعليمى.
نتائج الدراسة:
1- الفرض الأول :
ينص علي أنه : ”يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمهارات إنشاء موقع تعليمي باستخدام لغة النص الفائق HTML ولصالح أفراد المجموعة التجريبية”.
الفرض الثاني :-
ينص علي أنه : ”يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة مهارات إنشاء موقع تعليمي باستخدام لغة النص الفائق HTML ولصالح أفراد المجموعة التجريبية”.
الفرض الثالث :-
1. ينص علي أنه : ”يوجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الأداء في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لأفراد المجموعة التجريبية”.