Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية منهج مقترح للأدب العربي في المرحلة الثانوية في دولة البحرين في ضوء معايير المدارس النقدية للأدب /
المؤلف
آل خليفة، فاطمة عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة عبد الله آل خليفة
مشرف / على احمد مدكور
مشرف / محمد لطفى جاد
مناقش / سعد دياب قنديل
مناقش / مصطفى رسلان
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس- البحرين. الأدب العربى- طرق التدريس- البحرين. اللغة العربية- كتب دراسية- البحرين. التعليم الثانوى- مناهج- البحرين.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
482 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس لغة عربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 493

from 493

المستخلص

تهدف الرسالة إلى تحديد المعايير التى ينبغى أن تتوافر فى منهج الأدب المقرر على طلاب المرحلة الثانوية فى دولة البحرين, وبيان مدى مراعاة معايير المدارس النقدية فى النصوص المقررة حاليا على طلاب المرحلة الثانوية, وبيان مدى مراعاة هذه المعايير فى الأداء التدريسى لمدرسات الأدب فى المرحلة الثانوية, وتقديم تصور مقترح لمقرر الأدب الالزامى الذى ينبغى أن يدرس فى المرحلة الثانوية مبنى فى ضوء معايير المدارس النقدية السابق تحديدها, وفى ضوء نتائج تحليل محتوى الكتب المقررة, ونتائج أداء المدرسات داخل حجرة الدراسة, وبيان فاعلية وحدة من المنهج المقترح فى تحقيق أهدافه الموضوعة فى ضوء معايير المدراس النقدية.