Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية خرائط المفاهيم في تدريس العلوم علي التحصيل الدراسي والإتجاه نحو العلم لدي تلاميذ الصف الثانى الاعدادي (المستقلين / المعتمدين) /
المؤلف
إبراهيم، فاتن رشاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود احمد شوق
مشرف / على محى الدين راشد
مشرف / امانى سعد الدين الموجى
مناقش / احمد عبد الرحمن النجدى
مناقش / سعيد محمد محمد السعيد
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. التعليم- طرق القياس. طرق التدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
367 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/8/2002
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

تهدف الرسالة إلى تحديد فعالية خرائط المفاهيم فى تدريس العلوم على التحصيل الدراسى للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية, والتعرف على فعالية التفاعل بين الأسلوب المعرفى (الاستقلال / الاعتماد) مع كل من خرائط المفاهيم, والطريقة التقليدية على التحصيل الدراسى لدى التلاميذ الأمر الذى قد يساعد على تحديد المجال المناسب والظروف الملائمة لأستخدام هذة الخرائط فى عملية التدريس, والتعرف على فعالية خرائط المفاهيم فى تدريس العلوم على التحصيل الدراسى للمفاهيم العلمية لكل من التلاميذ الأستقلاليين, والتلاميذ الاعتماديين, وتحديد فعالية خرائط المفاهيم على تنمية الاتجاه نحو العلم لكل من التلاميذ الاستقلاليين, والتلاميذ الاعتماديين, والتعرف على فعالية خرائط المفاهيم فى تغير الأسلوب المعرفى للتلاميذ الاعتماديين.