الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- دراسة الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى الرياضيات وذلك من حيث أدائهم على الإختبارات العقلية التى تقيس عوامل التفكير الإبتكارى موضع الدراسة. 2- دراسة التشابه فى البناء العقلى لدى كل من المتفوقين فى الرياضيات وغير المتفوقين. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- أظهرت نتائج البحث أن مجموعة الطلاب المتفوقين يتميزون عن مجموعة الطلاب غير المتفوقين فى إرتفاع درجاتهم فى إختبارات التفكير الإبتكارى فى الرياضيات. 2- قد أظهرت نتائج البحث ضعف الإرتباط بين درجات الطلاب المتفوقين فى كل من (الرياضيات البحتة - الرياضيات التطبيقية، المجموع الكلى) من جانب والدرجات التى حصلوا عليها فى إختبارات الدراسة من جانب آخر. 3- هناك إختلاف بين مصفوفتى الإرتباط للمتفوقين وغير المتفوقين. |