الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: يهدف هذا البحث إلى معرفة: 1- الدور الذلى يلعبه نوع الجنس (ذكور - إناث) فى مهارات التفكير موضوع البحث. 2- الدور الذى يلعبه مستوى الصف فى نمو مهارات التفكير موضوع البحث. 3- مدى تأثير كل من بيئتى الأسرة والصف فى مهارات التفكير موضوع البحث. 4- مدى تأثير كل من بيئتى الأسرة والصف فى مهارات التفكير المقيسة فى التحصيل الدراسى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ الصف الأول وتلاميذ الصف الثالث فى مهارات التفكير. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. |