الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على فاعلية تدريس وحدة ”المادة” المصوغة وفقا لنموذج الأيدى والعقول فى إكتساب المفاهيم العلمية، وبعض مهارات عمليات العلم الأساسية، وبيان توضيح الإرتباط بين المفاهيم العلمية وعمليات العلم. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى درست وحدة ”المادة” المصوغة وفقا لنموذج الأيدى والعقول) ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى فى: أ- إختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموة التجريبية. ب- بعض مهرات عمليات العلم الأساسية. 2- توجد علاقة إرتباطية دالة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لكل من إختبار المفاهيم العلمية ومقياس بعض مهارات عمليات العلم الأساسية لصالح المجموعة التجريبية. |