![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- إشتقاق معايير جودة تعليمية تتوافق مع طبيعة التعليم الثانوى الصناعى المتقدم. 2- التعرف على متطلبات تحقق معايير الجودة التعليمية الخاصة بالتعليم الصناعى المتقدم. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- أظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن متطلبات تحقيق معايير الجودة التعليمية ومؤشراتها المقترحة المتعلقة بمجال ”المدرسة الصناعية الفعالة” فى مدارس التعليم الثانوى الصناعى المتقدم بجمهورية مصر العربية غير متوافرة فى الواقع من وجهة نظر أفراد العينة ككل. 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات فئات العينة الثلاثة (المديرين . المعلمين . الموجهين. مثنى، وذلك بالنسبة لمتطلبات تحقيق معايير الجودة التعليمية ومؤشراتها المقترحة المتعلقة بمجال ”المدرسة الصناعية الفعالة” ككل. |