Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية والكمالية فى التحصيل الدراسى لدى طلاب كلية التربية - جامعة المنيا /
المؤلف
مقلد، هالة كمال الدين حسن.
هيئة الاعداد
باحث / هالة كمال الدين حسن مقلد
مشرف / علي حسن بدارى
مشرف / محمد كامل عبد الموجود
مشرف / صبرى محمود عبد الفتاح
الموضوع
علم النفس التربويى. الطلبة - علم النفس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
129 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- الكشف عن التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية والتوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية على التحصيل الدراسى لطلاب المرحلة الجامعة وما إذا كانت لهذه المتغيرات تأثيرات متباينة.
2- الكشف عن الدور الذى يمكن أن تلعبه التوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية كمتغيرات وسيطة تنقل تأثير الكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية (متغيرات مستقلة) إلى التحصيل الدراسى (متغير تابع).
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث فى متوسطات درجات الطلاب فى الكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية.
2- توجد فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث فى متوسطات التوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية لصالح الإناث.
3- لا يوجد أثر دال للتفاعل بين كل من النوع ومستويات الكمالية فى التحصيل الدراسى للطلاب.