Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام نمطين للتعلم التعاونى فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل وعمليات العلم الاساسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت /
المؤلف
السعيد، حنان محمد هاشم.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد هاشم السعيد
مشرف / وفاء مصطفى كفافى
مشرف / امانى محمد سعد الدين الموجى
مناقش / فايز محمد عبده
مناقش / سميرة عبد العال
الموضوع
العلوم- طرق التدريس- الكويت. التعليم- طرق القياس- الكويت. التعليم الإبتدائى- الكويت. طرق التدريس- الكويت. التعلم التعاونى- الكويت.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
287 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على فعالية طريقتى التعلم التعاونى الجمعى والتنافسى الجمعى فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل وتنمية مهارات عمليات العلم الاساسية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت. وتكونت مجموعة البحث من (78) تلميذا الصف الابع بالمرحلة الابتدائية من مدارس منطقة العاصمة التعليمية بدولة الكويت. والمنهج المستخدم فى البحث الحالى هو المنهج التجريبى.