Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام برنامجين مقترحين وقياس مدى فعاليتهما فى تحقيق بعض أهداف تدريس العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالمنيا /
المؤلف
بخارى، رأفت سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / رأفت سيد أحمد بخارى
مشرف / محمد علي نصر
مشرف / هانز مركنز
مشرف / عبد الرحيم شوقى مصطفى الصراف
مشرف / عبد العظيم الفرجانى
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
1993.
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- بناء برنامجين تعتمد إستراتيجية التدريس لكل منهما على ترابط وتكامل كل من طريقة التدريس والوسائط التعليمية المستخدمة وأنشطة التلاميذ والتقويم والخطة الزمنية اللازمة لتدريس الوحدة.
2- التعرف على فعالية البرنامجين فى تحقيق تقدم لدى التلاميذ فى كل من :
أ- الجانب المعرفى : متمثلا فى الثلاثة مستويات الأولى لبلوم وهى التذكر والفهم والتطبيق.
ب- الجانب الإنفعالى : متمثلا فى إتجاهات التلاميذ نحو المحافظة على البيئة.
ج- الجانب النفسحركى : متمثلا فى مهارات الرسم العلمى لبعض الأمثلة المتضمنة فى وحدة ”الإنسان فى بيئته المحلية”.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج التجريبى.
نتائج الدراسة:
1- حققت المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى تفوقا على أفراد المجموعة الضابطة وجاءت دلالة الفروق عند مستوى (0.01) لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
2- حققت المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى تفوقا على أفراد المجموعة الضابطة وجاءت دلالة الفروق أيضا عند مستوى (0.01) لصالح المجموعة التجريبية الثانية.