الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- محاولة تجريب أسلوب جديد من الأساليب التقنية التى يمكن من خلالها تقديم المحتوى العلمى للمتعلمين لمجابهة مشكلة عدم التجانس بينهم بإستخدام إستراتيجيات جديدة للتدريس تطبيقا لمبدأ تفريد التعليم والتعلم الذاتى، وحفزهم لمزيد من التعلم وإتقانه، ودراسة أثره عاى إكتساب المعلومات وتنمية الإتجاهات نحو إستخدام الكمبيوتر فى التعليم لدى مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة المنيا. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج التجريبى. نتائج الدراسة: 1- وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى إختبار التحصيل الدراسى بالنسبة للتطبيق القبلى والبعدى فى كل مجموعة على حدة لصالح التطبيق البعدى، وبالنسبة للتطبيق البعدى فيما المجموعتين لصالح أفراد المجموعة التجريبية. 2- توجد علاقة إرتباطية دالة موجبة بين درجات أفراد المجموعة التجريبية فى إختبار التحصيل الدراسى، وبين درجاتهم فى مقياس الإتجاهات نحو إستخدام الكمبيوتر فى التعليم فى التطبيق البعدى. وبذلك يقبل الفرض. |