الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1. الوقوف علي دور المرحلة الثانوية بأنواعها في المجتمع في الوقت الحاضر. 2. الكشف عن الأتجاهات المعاصرة للتعليم الثانوي. 3. الكشف عن العوامل التي أدت إلي ظاهرة الإقبال علي بعض أنواع التعليم الثانوي في مصر. 4. الوقوف علي القوي التي أدت إلي ظاهرة الأحجام عن بعض أنواع التعليم الثانوي في مصر. منهج البحث : يتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. نتائج البحث : • قصور تحقيق أهداف مرحلة التعليم الأساسي أذ أن الهدف الأساسي منها هو كشف وتهيئة ميول التلاميذ وقدراتهم ومساعدتهم علي أختيار نوع التعليم الثانوي. • قصور تحقيق أهداف التعليم الثانوي وجمودها ، وعدم مسايرتها للتغيرات الإقتصادية والإجتماعية ، وعدم فهم الطلاب وأولياء الأمور لأهداف التعليم الثانوي الفني بالأضافة إلي إنحراف أهداف التعليم الثانوي الفني ، وعدم قدرته علي مواجهة متطلبات العصر التكنولوجية. • هناك علاقة بين الألتحاق بأحد أنواع التعليم الثانوي والمستوي الإجتماعي / الإقتصادي لأسرة الطالب ، أذ أن غالبية أفراد عينة التعليم الثانوي العام جاءت من المستوي الأجتماعي / الأقتصادي الأعلي (الثالث) بينما غالبية أفراد عينة التعليم الثانوي الفني الصناعي والتجاري جاءت من المستوي الأجتماعي / الأقتصادي الأدني والأوسط (الأول والثاني) بينما جاءت غالبية أفراد التعليم الثانوي الفني الزراعي من المستوي الأدني (الأول). |