الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تطوير برنامج الإعداد التربوى لمعلم الجغرافيا فى ضوء المعايير القومية وتعرف أثر وحدة من البرنامج المطور فى الأداء التدريسى والاتجاه نحو تدريس الجغرافيا لدى عينة من طلاب شعبة الجغرافيا كلية التربية جامعة المنيا . نتائج الدراسة: وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن حصرها فيما يلى : • لا تتوافر معايير أداء معلم الجغرافيا قبل الخدمة بكليات التربية فى مقررات طرق التدريس بمستوى مقبول ( مستوى تفصيلى ) . • أدى برنامج الإعداد التربوي القائم على معايير الأداء إلى : o اكتساب معلمي الجغرافيا قبل الخدمة لجوانب الأداء التدريسي o عدم تأثر اتجاه معلمي الجغرافيا قبل الخدمة نحو تدريس الجغرافيا . |