![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على مفهوم التنمية المهنية للقيادات التربوية النسائية : أهدافها، مجالاتها، أساليبها، مداخلها لتنمية القيادات التربوية وعرض وتحليل واقع التنمية المهنية للقيادات التربوية النسائية اليمنية والعوامل المؤثرة في بيئتها الداخلية، والخارجية، وإستخلاص جوانب القوة والضعف والفرص والتهديدات المحيطة (دراسة نظرية) ثم التحليل البيئي لأوجه القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تواجهها القيادات التربوية النسائية وتشخيص نتائجها المؤثرة في التنمية المهنية للقيادات التربوية النسائية بوزارة التربية والتعليم باستخدام التحليل الرباعي (دراسة ميدانية) ومن ثم صياغة إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية للقيادات التربوية النسائية بالجمهورية اليمنية. |