![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج لتدريس الرياضيات تلاميذ الصف السادس الإبتدائى بإستخدام إستراتيجيات الذكاءات المتعددة ومن ثم قياس أثر البرنامج المقترح على التحصيل الدراسي والدافعية والإندماج فى العمل على عينة مكونة من 58 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمحافظة البحيرة حيث قام الباحث بالتدريس للمجموعة التجريبية بإستخدام إستراتيجيات الذكاءات المتعددة (البرنامج المقترح) وللمجموعة الضابطة بإستخدام الطريقة التقليدية لمدة فصل دراسى كامل ثم جرى الباحث القياسات البعدية وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى التحصيل الدراسى والدافعية والإندماج فى العمل. |