Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الذكاءات المتعددة علي التحصيل الدراسي والدافعية والإندماج فى العمل لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
مصطفي، سعيد أحمد عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / سعيد احمد عبدالفتاح مصطفى
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد
مناقش / رجاء محمد ابوعلام
مناقش / السيد عبد القادر زيدان
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
265 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
7/7/2009
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج لتدريس الرياضيات تلاميذ الصف السادس الإبتدائى بإستخدام إستراتيجيات الذكاءات المتعددة ومن ثم قياس أثر البرنامج المقترح على التحصيل الدراسي والدافعية والإندماج فى العمل على عينة مكونة من 58 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمحافظة البحيرة حيث قام الباحث بالتدريس للمجموعة التجريبية بإستخدام إستراتيجيات الذكاءات المتعددة (البرنامج المقترح) وللمجموعة الضابطة بإستخدام الطريقة التقليدية لمدة فصل دراسى كامل ثم جرى الباحث القياسات البعدية وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى التحصيل الدراسى والدافعية والإندماج فى العمل.