الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى طريقة تدريس تناسب طبيعة قدراتهم وتكسبهم المهارات اللغوية اللازمة لهم فى حياتهم وبالنظر الى استراتيجية القراءة الصحيحية فقد اثبت هذة الاستراتيجية فاعليتها فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة ولكن هذة الاستراتيجية كانت قد اجريت فى مجال تعليم اللغات الاجنبية ولم تجر دراسة فى حدود علم الباحث تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الاعداد المهنى المتخلفين عقليا بمدارس التربية الفكرية ومن هنا نبعث فكرة هذا البحث وهى محاولة تنمية مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الاعداد المهنى بمدارس التربية الفكرية باستخدام استراتيجية القراءة التصحيحية. |