Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض طرق تقدير درجة القطع في التنبؤ بالتحصيل اللاحق في الهندسة للمرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمود، سوميه شكري محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سوميه شكري محمد محمود
مشرف / علي حسين علي بداري
مشرف / رأفت عطيه باخوم عبد المسيح
مشرف / هاشـم علي محمد
الموضوع
علم النفس التربوي. التعليم الإعدادي - مصر.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

أهداف البحث :
هدف هذا البحث إلى دراسة فاعلية كل مـن طريقـة أنجـوف وطريقـة
المجموعات المتقابلة و طريقة المجموعة الحدية من خلال قدرتها على التنبؤ بالتحصيل اللاحق في الهندسة للمرحلة الإعدادية .
ـ نتائج البحث :
1 ـ اختلفت قيمة درجة القطع تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في حسابها ( أنجوف ، المجموعات المتقابلة ، المجموعة الحدية ) .
2 ـ اختلفت فاعلية درجة القطع في التنبؤ بالتحصيل اللاحق في الهندسة تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في حسابها ( أنجوف ، المجموعات المتقابلة ، المجموعة الحدية ) ؛ حيث إن طريقة المجموعات المتقابلة أكثر فاعلية في التنبؤ بالتحصيل اللاحق ، تليها طريقة المجموعة الحدية ، ثم أخيراً طريقة أنجوف .
3 ـ اختلفت قيمة معامل ثبات كابا للاختبار تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في تحديد درجة القطع ، كما أن أكبر معامل للثبات كان مقابل لدرجة القطع المحددة بطريقة المجموعات المتقابلة ، يليه المقابل لدرجة القطع المحددة بالطريقة الحدية ، وأخيراً المقابل لدرجة القطع المحددة بطريقة أنجوف .