![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : هدف هذا البحث إلى دراسة فاعلية كل مـن طريقـة أنجـوف وطريقـة المجموعات المتقابلة و طريقة المجموعة الحدية من خلال قدرتها على التنبؤ بالتحصيل اللاحق في الهندسة للمرحلة الإعدادية . ـ نتائج البحث : 1 ـ اختلفت قيمة درجة القطع تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في حسابها ( أنجوف ، المجموعات المتقابلة ، المجموعة الحدية ) . 2 ـ اختلفت فاعلية درجة القطع في التنبؤ بالتحصيل اللاحق في الهندسة تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في حسابها ( أنجوف ، المجموعات المتقابلة ، المجموعة الحدية ) ؛ حيث إن طريقة المجموعات المتقابلة أكثر فاعلية في التنبؤ بالتحصيل اللاحق ، تليها طريقة المجموعة الحدية ، ثم أخيراً طريقة أنجوف . 3 ـ اختلفت قيمة معامل ثبات كابا للاختبار تبعاً لاختلاف الطريقة المستخدمة في تحديد درجة القطع ، كما أن أكبر معامل للثبات كان مقابل لدرجة القطع المحددة بطريقة المجموعات المتقابلة ، يليه المقابل لدرجة القطع المحددة بالطريقة الحدية ، وأخيراً المقابل لدرجة القطع المحددة بطريقة أنجوف . |