Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للتكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع فى تنمية مهارات التفكير والتحصيل الدراسى فى الاقتصاد المنزلى لدى تلميذات المرحلة الاعدادية
المؤلف
القاضى، مروة سامى عمارة.
هيئة الاعداد
باحث / مروة سامى عمارة القاضى
مشرف / سعيد جابز المنوفي
مشرف / نجلاء محمد سلام
مشرف / حمدية أحمد هلال
الموضوع
الاقتصاد المنزلي- تعليم وتدريس. الاقتصاد المنزلي- تعليم وتدريس. الاقتصاد المنزلي- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر ضوئي :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/4/2012
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - قشم الاقتصاد المنزلى والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

هدف البحث الحالى الى بيان فاعلية التكامل بين العلم والتكنولوجياوالمجتمع فى تدريس برنامج مقترح فى الاقتصادالمنزلى التلميذات الصف الثانى الاعدادى.على تنمية التحصيل الدراسى ومهارات التفكير الابتكاري والاتجاه نحو التكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع وتم اختيار عينة البحث من مدرسة البتانون الاعدادية الحديثة التابعة لادارة شبين الكوم الاعدادية بحافظة المنوفية. واقتصر البحث على عينه مكونه من 30 تلميذة كمجموعة تجريبية وتمثلت ادوات البحث في اختبار تحصيلي (اعداد الباحثة). واختبار التفكير الابتكاري اللفظى (اعداد الباحثة) .واختبار تورانس للاشكال ومقايس الاتجاه نحو العلم والتكنولوجيا والمجتمع (اعداد الباحثه).