الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة هذا البحث فى تدنى مستوى طلاب الصف الأول الثانوى العام فى إتقان مهارات التذوق الأدبى، وعدم إتجاههم نحو النصوص الأدبية، ومن ثم يهدف هذا البحث مستخدما المنهج الوصفى، والمنهج شبه التجريبى الى تحديد قائمة بمهارات التذوق الأدبى التى تناسب هؤلاء الطلاب، والوقوف على مدى تمكنهم من مهارات التذوق الأدبى التى سبق تحديدها، وقياس مدى تغيير إتجاهاتهم نحو النصوص الأدبية، كما يحدد الأسس والخطوات التى تقوم عليها إستراتيجية المدخل المعرفى، وإكتشاف فاعلية إستخدام الإستراتيجية القائمة على المدخل المعرفى. |